إستضافة المهدية

إستضافة كل جديد من برامج و منوعات و أفلام و أغاني و أخبار متنوعة و متجددة, ادعموا المنتدى بزيارتكم له
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئيس زين العابدين بن علي يأذن بإجراءات تكميلية لدعم مقومات التنمية في مختلف مناطق ولاية المهدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 287
تاريخ التسجيل : 31/07/2009

مُساهمةموضوع: الرئيس زين العابدين بن علي يأذن بإجراءات تكميلية لدعم مقومات التنمية في مختلف مناطق ولاية المهدية   الإثنين نوفمبر 23, 2009 6:49 pm

إثر كلمة الرئيس زين العابدين بن علي في الجلسة الممتازة للمجلس الجهوي للتنمية بولاية المهدية فسح المجال لاستعراض بعض المشاغل الملحة لمتساكني مناطق الولاية على مستوي مرافق الحياة والبنية الأساسية والصحة والتنشيط الثقافي والشبابي.

أذن رئيس الدولة في هذا الصدد بإجراءات تكميلية تمثلت بخصوص مرافق الحياة في إيصال الماء الصالح للشراب إلى مناطق بمعتمديتي السواسي وشربان وهي الزعيرات وأولاد الحاج صالح والشلابة والربايعية 1 و2 كما أذن رئيس الدولة بتعزيز هذه الإجراءات بإجراء تكميلي لتزويد تجمعات سكنية أخرى لم يقع التعرض اليها من طرف المجلس بمعتمدية بومرداس بالماء الصالح للشراب وهي الشواشنة وأولاد ابراهيم والجباس والعمارات ليكون عدد المنتفعين بمجمل هذه الإجراءات 668 عائلة.

وتأكيدا لما للتنوير من أهمية في تحسين ظروف الحياة وعوامل التنمية بالمناطق الريفية فقد تقرر تنوير عدد من المناطق بتركيز محوّلات ومد شبكات كهربائية وذلك بكل من العبابدية وغلام بوزيد من سيدي علوان وطويبية والقطايعة من معتمدية هبيرة وأولاد بوزيان وأولاد دية والدواهمية 1 و2 بشربان وأولاد الحاج عمر والجباس ببومرداس والحشاشنة والزوارين الشرقية بالسواسي وأولاد منصور والسلطانة وعكارية وشويخات 1 و2 بأولاد الشامخ.

وأذن رئيس الدولة بإجراء إضافي لتنوير هنشير الجمهورية 1 و2 ليبلغ العدد الجملي للمنتفعين بهذه الإجراءات 577 عائلة.

واعتبارا لأهمية المسالك الفلاحية في فك عزلة المناطق الريفية وتنشيط العمل العمل التنموي بها فقد تقرر تهيئة وتعبيد مسالك فلاحية بكل من الزغابنة الشمالية من معتمدية الجم وبالغضابنة وجنان الجلاصي من قصور الساف وبالمنصورة ورياض بوهلال من معتمدية السواسي وبالعباسة وأولاد الكرومي والسعادة الشمالية ومدرسة الأمل والحضارة والزوازي بسيدي علوان.

وفي إطار متابعته لمشاغل متساكني منطقة تابعة لمعتمدية هبيرة ومتاخمة لولاية القيروان بخصوص معاناتهم من العزلة وصعوبة التنقل أذن رئيس الدولة بإجراء إضافي يتمثل في تهيئة وتعبيد مسلك بين هبيرة وبير الوصفات يصل إلى طريق العراض كما أذن بتهيئة وتعبيد مسلك ملولش الخوالدية.

أما في مجالي الثقافة والشباب فقد أذن سيادة الرئيس بتقديم إنجاز قاعة العروض متعددة الاختصاصات بمدينة ملولش والتي كانت مبرمجة لأواخر المخطط التاسع وكذلك بدعم هذا المشروع بإضافة نوادي اختصاص حتى يكون فضاء شبابيا ثقافيا متكاملا.

وحرصا على تعزيز خدمات طب الاختصاص لفائدة مواطني الجهة أذن الرئيس زين العابدين بن علي ببعث قسم انعاش بالمستشفى الجهوي بالمهدية وإعادة تصنيف هذه المؤسسة الصحية الجهوية كمسشفى جامعي.

وكانت مشاريع التهذيب والتجميل بولاية المهدية محل عناية ومتابعة من قبل رئيس الدولة حيث تقرر تجميل مدخل مدينة المهدية على مستوى برج عريف من جهة شيبنة.

وعلى مستوى تهذيب المناطق البلدية ومن خلال متابعته لأوضاع هذه المناطق أولى رئيس الدولة عناية خاصة لحماية مدينة الشابة من الفيضانات وأذن في هذا الصدد بتهيئة البنية الأساسية لتصريف مياه الأمطار كقسط أول من هذا المشروع.

وعبّر والي المهدية واعضاء المجلس الجهوي عن مشاعر امتنانهم وتقديرهم لسيادة الرئيس للعناية الفائقة التي يحيط بها هذه الجهة بما مكن من تعزيز مقومات التنمية وظروف العيش الكريم للمواطنين بكافة مناطقها وبما ساهم في دعم دور هذه الولاية في المجهود الوطني للتنمية.

الرئيس زين العابدين بن علي يهتم بأوضاع عاملين في مؤسسة للنسيج بالمهدية توقفت عن النشاط

تأكيدا لمتابعته الدائمة لمشاغل الولايات في مختلف القطاعات اهتم الرئيس زين العابدين بن علي بمناسبة لقائه بمقر ولاية المهدية بعاملين في مؤسسة مختصة في النسيج بالجهة تمر بصعوبات وتوقفت عن النشاط بالأوضاع في هذه المؤسسة مستفسرا عن ظروف كل العاملين فيها.


المصدر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdiahost.maghrebarabe.net
 
الرئيس زين العابدين بن علي يأذن بإجراءات تكميلية لدعم مقومات التنمية في مختلف مناطق ولاية المهدية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إستضافة المهدية :: المهدية جذور ممتدة عبر التاريخ :: دلائل و شواهد على ازدهار مدينة المهدية-
انتقل الى: